الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

مترو الأنفاق: عطل مفاجئ بين محطتي عزبة النخل والمرج الجديدة

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 08:04 م
الهلال اليوم
إنديانا
طباعة
أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اليوم، عن حدوث عطل مفاجئ بالتيار الكهربائي لأنظمة الإشارات "سيمافور" بين محطتي عزبة النخل والمرج الجديدة بالخط الأول، ما أدى إلى تخفيض سرعة القطارات فى هذه المنطقة وتدوير القطارات من محطتى سراى القبة والمطرية بدون التأثير على حركة القطارات بالخط الأول حلوان المرج الجديدة. 

وأكدت الشركة، أنه على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل، ويجري العمل على إصلاحه في أسرع وقت وعودة عمل أنظمة الإشارات في هذه المنطقة إلى طبيعتها.

وأشارت إلى أن هذا العطل لم يؤثر على حركة القطارات بالخط الأول في الاتجاهين حلوان المرج الجديدة، وأن الخطين الثانى والثالث يعملان بكامل طاقتهما وبانتظام ولا يوجد بهما أى أعطال.

والتقطت عدسة الهلال اليوم، عدداً من الصور توضح زحاماً شديداً في عربات المترو، بمحطة حملية الزيتون منذ قليل، في تأكيد مستمر على التباعد الاجتماعي، للوقاية من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن إذاعة المترو كانت قد أعلنت عبر الإذاعة الداخلية، توقف المترو في محطة المطرية نهاية الخط، وأكدت على نزول المواطنين من القطار.

وأكد أحمد عبدالهادي المتحدث بِاسم مترو الأنفاق في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أنه لا يعلم شيئا عن توقف المترو ولا يوجد أحد يرد عليه، وأشار إلى أنه سيصدر بيانًا لتوضيح المشكلة.

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة المصرية، لإدارة وتشغيل المترو قبل أمس، عن قيام الإدارة العامة للأمن الداخلي، بحملات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا والقضاء على عدد من الظواهر السلبية بالمحطات.

وأوضح بيان للشركة يوم الأحد الماضي، أن هذه الحملات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير لتنفيذ خطة الدولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية وكذلك التصدي لظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين بالمحطات وداخل القطارات.

الكلمات المفتاحية