الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

انطلاق أولى ندوات المنصة الثقافية الإلكترونية بزراعة الإسكندرية حول كورونا

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 10:42 م
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
الهلال اليوم
طباعة
أكد الدكتور فهمي شارل، الأستاذ بالمعهد العالي للصحة العامة جامعة الإسكندرية، ضرورة التطبيق العملي للإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من فرص انتقال العدوى.

جاء ذلك خلال الندوة العلمية التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء أونلاين، تحت عنوان "فيروس كورونا المستجد بين التهويل والتهوين"، وهي أولى ندوات المنصة الثقافية الإلكترونية التي أطلقتها الكلية.

وقال شارل إن جامعة الإسكندرية قامت بوضع خطة في التعامل مع أزمة الفيروس تضمن تحقيق أقصى درجات الأمان الصحية والوقائية لكافة فئات المجتمع الجامعي، من خلال اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية، مشيرا إلى الجامعة بصدد إصدار دليل بكيفية التعامل مع فيروس كورونا.

من جانبه، أكد الدكتور صبحي سلام، وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، أن الجامعة تتبع أسلوبا علميا فى التعامل مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيرويس كورونا.

بدوره، قال الدكتور شريف عمر، أستاذ مساعد صحة المناطق الحارة بالمعهد العالي للصحة بجامعة الإسكندرية، إن الطعوم المستحدثة فعالة وآمنة، حيث أن فعالياتها للوقاية من فيروس كورونا تصل إلى 95٪.

من جهته، شدد عميد كلية الزراعة الشاطبي الدكتور محمد بهي الدين، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من الفيروس.

الكلمات المفتاحية