الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بايدن: لا يمكن غض الطرف عن العنصرية الممنهجة التي تعاني منها الولايات المتحدة

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:02 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه "لا يمكن غض الطرف أكثر من ذلك عن العنصرية التي تعاني منها الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن موت جورج فلويد جعل الأمريكيين "يفتحون أعينهم" ويدركون حجم المشكلة، مضيفا "لقد كانت قدما تدهس عنق العدالة، ولن يتم نسيانها أبدا".

وأضاف الرئيس الأمريكي - في مؤتمر صحفي اليوم - أنه أوضح جليا خلال حملته الانتخابية أن الولايات المتحدة تعاني من العنصرية الممنهجة التي طالما قسمت الأمة الأمريكية لمدة طويلة، مؤكدا أن ما حدث (مقتل جورج فلويد) غير العالم، لأنه غير في طريقة تفكير الناس، وفتح الطريق أمام إحراز تقدم في هذا الصدد.

وأوضح أنه بالرغم من أن جائحة كورونا أثرت على كل المستويات في الولايات المتحدة، إلا أن الأمريكيين من أصحاب البشرة السمراء تأثروا بصورة أكبر من ذلك، مشيرا إلى أن عشر الأمريكيين من أصل إفريقي عاطلين عن العمل، وواحد من كل 11 أمريكيا من أصل لاتيني عاطل عن العمل.

وقال "حان وقت العمل لأن المبادئ الأساسية لهذه الأمة تستدعي منا ذلك"، مؤكدا أن الجميع في الولايات المتحدة من الديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين يتفقون على أنه حان وقت العمل على وضع حلول لهذه المشكلة.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن "علينا أن نفتح آفاق الحلم الأمريكي لكل الأمريكيين .. ما يعني أن علينا أن نجعل هذا الأمر غير منوط بجزء واحد فقط من الحكومة ولكن منوطا بالحكومة كلها".

وأضاف أنه خلال الأسابيع القادمة سيعيد التأكيد على التزام الحكومة الفدرالية بالمساواة والعدالة بين الجميع، مضيفا "الوحدة والتعافي يجب أن يبدأ بفهم الحقيقة وليس تجاهلها أو الكذب بشأنها".

وأوضح بايدن بالقول "يجب أن يتغير هذا الواقع.. التغيير يستلزم وقتا لكني مؤمن بأننا نستطيع إنجازه، مؤمن بأن الأمة مستعدة للتغيير لكن على الحكومة أن تتبنى هذا التغيير بالفعل .. علينا أن نجعل العدالة والمساواة أمرا نمارسه كل يوم.. لا يمكنني أن عد بأن يتحقق هذا غدا .. لكني أعدكم بأننا سنحقق تقدما في كل يوم عما سبقه".

ووقع بايدن أمام وسائل الإعلام عدة أوامر تنفيذية تتعلق بتحقيق العدالة والمساواة العرقية.