الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«برلمانية»: مشروع 1500 قرية سيقلل التفاوت بين القرى والمدن

الأربعاء 27/يناير/2021 - 03:06 م
النائبة رشا إسحاق
النائبة رشا إسحاق
سارة عبدالرحمن
طباعة
قالت النائبة رشا إسحاق عضو مجلس الشيوخ عن محافظة سوهاج أنه يتم العمل على  مشروع 1500 قرية لإصلاح القرى المصرية في مجال الصرف الصحي، ومياه الشرب، النقل، وغيرها من المجالات من أجل تقليل التفاوت الكبير بين القرى والمدن المصرية، وقد حظيت محافظة سوهاج بنصيب 181 قرية. 

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ خلال تصريحها لـ"الهلال اليوم" أن مشروع 1500 قرية سيسلط الضوء على مراكز الشباب بما تتضمن من مراكز ثقافية وخدمية ورياضة، من أجل تنشئة جيل قادر على مواجهة التحديات مشيرة إلى أن هذه المشروعات سوف تخلق  فرص عمل للشباب وتقليل معدل البطالة.

أضافت "إسحاق" أن الرئيس السيسي طالب الشركات المنوط بها تنفيذ المشروع بعمل دراسة جدوى وتجهيز ميزانيتهم وما تحتاجه من أيادي عاملة وذلك بتعاون جميع شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء والنقل، للبدء السريع في المشروع، مشيرة إلى أن المشروع من أكبر البرامج التي سيشهدها الريف المصري. 

من الجدير بالذكر أن هذا المشروع جاء بناءاً على توجهات الرئيس السيسي بالتواصل مع الأهالي من سكان القرى في المرحلة الأولى للمشروع، والتي تضم 1500 قرية على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف تدقيق الموقف على أرض الواقع من حيث احتياجات ومتطلبات المواطنين.  هذا الي جانب تعاون جميع الوزات في تنفيذ المشروع كما أشار الرئيس السيسي ان تنفيذ المشروع لن يقتصر على هيئة المجتمعات العمرانية والكهرباء.