الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رانيا فريد شوقى: لا أمانع تقديم أدوار ثانوية.. والمسلسل الجيد يفرض نفسه (حوار)

الخميس 28/يناير/2021 - 05:40 م
رانيا فريد شوقي لـ
رانيا فريد شوقي لـ "الهلال اليوم": "المسلسل الجيد يفرض نفسه على الجمهور"
مصطفى فكيه
طباعة

- شخصية تباهى احتاجت مجهودا كبيرا بسبب المشاعر

- التنمر جريمة تواجه المجتمع و"ربنا يهدينا جميعًا"

- السوشيال ميديا أصبحت أمرا واقعا.. وصفحاتى على مواقع التواصل بدون "أدمن"

 

 

تعيش الفنانة رانيا فريد شوقى، حالة من السعادة الفنية بعد نجاحها فى دور "تباهي" بمسلسل "ضربة معلم" الذى عُرض مؤخرا، وحقق نسب مشاهدة عالية وإشادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان لـ"الهلال اليوم" حوار مع الفنانة رانيا فريد شوقي، للوقوف على كواليس التحضير لشخصية "تباهي" وردود أفعال الجمهور حول شخصيتها، وترد على سبب حملات التنمر على الفنانين الفترة الأخيرة.

 

وإلى نص الحور:-

 

 

** بداية.. ما الذي جذبك المشاركة في مسلسل "ضربة معلم"؟

السبب الأساسي لموافقتي على المشاركة في مسلسل "ضربة معلم" هو أنني لم أقدم هذا الدور من فترة كبيرة بعد مسلسل "سوق الخضار" و"شربات"، وتعد المرة الأولى للمشاركة مع محمد رجب في عمل فني، والمخرج والمؤلف، بالإضافة إلى أن الدور مكتوب بشكل جيد وشجعني كثيرًا للموافقة على المسلسل دون أي تردد.

 

** اكشفى لنا كواليس تحضيرك لشخصية المعلمة "تباهي"؟

كان هناك صعوبة في تحضير للشخصية المعلمة "تباهي" حيث يتم من خلال المخرج إسماعيل فاروق والاستايلست مايا، للوقوف على ملامح الشخصية واللوك واختيار الملابس والعبايات والماكياج ولون الشعر وطريقة الكلام.




**ما الصعوبات التي واجهت في تصوير المسلسل؟

في الحقيقة لا يوجد صعوبات، ولكن الدور يحتاج إلى بذل مجهود كبير بسبب وجود مشاعر كثيرة مختلطة من انفعالات وانكسارات، ورومانسية، وحزن وتطورات كثيرة مجهدة للممثل.

 

** ماذا عن ردود أفعال الجمهور؟

ردود الأفعال على المسلسل أسعدتني جداَ، وشعرت بنجاح الدور الذي أقدمه في المسلسل بعدما ناداني الجمهور بـ "توتا" في الشارع، وتلقيت عددا كبيرا من الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشيد بنجاحي.

 

** هل تفضلين عرض المسلسل داخل السباق الرمضاني أم خارجه؟

من وجهة نظري المسلسل الجيد يفرض نفسه على الجمهور، ولا يفرق موعد عرضه داخل السباق الرمضاني أو خارجه، وسنلاحظ أن المسلسل حقق نجاحا كبيرا ومن قبله مسلسل "سلسال الدم" و "أبو العروسة".


** ما رأيك في الحالة التي يمر بها الفن حاليا؟ 

دائما ما يتغير قوة الفن ونشاطه من فترة إلى أخرى، وهذه عادته دائما ونلاحظ فترة من الخمول ثم فترة من النشاط وهكذا.

 

** هل تحتاجين بالفترة المقبلة الاتجاه للسينما أكثر أم الدراما؟ 

بالطبع أحب السينما، والأهم هو الدور الذي أقدمه ضمن أحداث العمل، ولا أقصد قيامي ببطولة الفيلم ولا أمانع في أداء دور ثاني أو ثالث، وللأسف حجم إنتاج السينما أصبح قليلا جدًا مقارنة بالفترة الماضية.

 

** من أقرب أصدقائك إليك في الوسط الفني؟ 

أقرب الفنانين لحياتي الشخصية هم نهال عنبر، أمل أسعد، صفاء الطوخي، دكتور يحى الفخراني، الدكتورة لميس جابر.


** ما ردك على حملات التنمر التي تواجه الفنانين؟ 

حملات التنمر لا تواجه الفنانين بشكل مباشر، الجمهور يتنمر على غيره بشكل مباشر، ولكن الفنانون يسلط عليهم الضوء أكثر بسبب الشهرة فقط، وأشاهد في الحقيقة حملات تنمر على أشخاص كثيرة، وللأسف التنمر شئ موجود وفي حد ذاته عادة سيئة جدا، ولكن قدر الفنان أنه مشهور وتحت الأضواء "ربنا يهدينا جميعا"

 

** كيف تقيمين السوشيال ميديا في حياة رانيا فريد شوقي؟

السوشيال ميديا أصبحت أمرا واقعا في حياتنا جميعا بلا استثناء، قليل جدا من الأشخاص لا يتواصلون عبرها، وأدير جميع صفحاتي على مواقع التواصل ولا أحتاج لأدمن، وطبيعتي قليلة التفاعل عليها.