الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

معرضان للفن التشكيلي بجاليري «بيكاسو».. 2 مارس (صور)

الإثنين 22/فبراير/2021 - 02:54 م
الهلال اليوم
ياسر علي
طباعة
يشهد جاليري بيكاسو إقامة معرضين فن تشكيلي في الفترة من الثلاثاء 2 مارس وحتى 10 مارس المُقبل، للفنانتين التشكيليتين نورا بركة، وحنان يوسف، وتفتح أبواب الجاليري يومًا أمام الجمهور من العاشرة والنصف صباحًا وحتى التاسعة مساءً عدا أيام الأحد.

وقالت الفنانة نورا بركة: "هذه اللُعبة التي تعتمِد على الحظ المُطلق، فلا تفُرحك إن كسِبت ولا تحزنك إن خسِرت. إن كنت طوبة غطتَك الورقة وإن كنت ورقة قطعك المِقص وإن كنت مِقص كسرتك الطوبة. والوضع المزاجي لهذه اللُعبة كان هو الوضع العام للإنسانية كلها بعد 2020 يظُن الإنسان أنه قوي كطوبة فتغطيه الورقة وينطبع على وجهه تعبيرٍ ما.. أو يظن أنه حاد كمقص فتكسره طوبه وتترك تعبيرا آخر.. أو يكون خفيفا كالورقة فيقطعه مقص فيترك تعبيراً ثالثاً ورابعاً.. آلاف من التعبيرات الإندهاش، الإنزعاج، الإنعزال والإنتظار.. وكأنني عندما أنظُر إلي تلك الوجوه أنظُر إلي حالي في مرآه فإني معهم في اللُعبة ولا أعرف إذا كنت طوبة ورقة أو مقص.

وعن مشاركتها تقول الفنانة حنان يوسف: "أحاول دائما التعبير عن موضوعات وأفكار تتعلق بنقل مشاعر وقيم أشير إليها من خلال لوحاتي، وجاءت فكرة هذا المعرض للتعبير عن أهمية الاحساس بالنعم التي تحيطنا وفي كثير من الأحيان نجد أنفسنا منغميسين في الحياة والأحداث المتلاحقة إننا ننسى الامتنان للنعم العديدة حولنا.

وأضافت حنان: حرية أن نكون قادرين على القيام بالأشياء التي تجعلنا سعداء هي حقا نعمة، وجود أصدقاء وعائلة ومشاركتهم بالتعاطف والحب هو أيضًا نعمة، القدرة على قراءة الكتب والاستمتاع بالموسيقى والرقص والفنون هي نعمة تغذى أرواحنا، تقدير جمال الطبيعة ورائحة الزهور والشمس المصرية الدافئة وأصوات العصافير هي نعمة يجب أن نقدرها.

وواصلت الفنانة التشكيلية: أشعر بالأسي للأشخاص الذين لا يستطيعون رؤية الخير في حياتهم ويعتبرونه أمر مسلم به، أرجو أن ننعم جميعًا بالصحة والسعادة دائمًا والقدرة على تقدير النعم "وإن تعدو نعمة الله لا تحصوها إن الله لغفور رحيم".