الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

نصائح لخسارة الوزن في الأربعينات من العمر

الإثنين 22/فبراير/2021 - 06:31 م
فقدان الوزن
فقدان الوزن
دينا حلمي
طباعة
تعتبر خسارة الوزن من أهم الأمور التي تهتم بها السيدات بكافة الأعمار وبصفة خاصة ذات الأربعينات من العمر، وذلك للحفاظ على صحتها الجسمانية التي تتأثر بزيادة الوزن من خلال الإصابة بالأمراض في حين تؤثر على ثقتها بنفسها بسبب زيادة الوزن وتعرضها لنظرات حادة، وذلك بسبب قلة الحركة في مثل هذا العمر.

وفي هذا الصدد، نقدم إليك عزيزتي المرأة أفضل نصائح لخسارة الوزن وفقا لما قدمه موقع "live strong"، في السطور التالية:

يمكن أن تساعد التدريبات المتقطعة عالية الكثافة على التخلص من دهون البطن المصاحبة للتغيرات الهرمونية، حيث لا يختلف فقدان الوزن في الأربعينيات من العمر كما كان في العشرينات والثلاثينيات من العمر، ولسوء الحظ فإن بعض التغييرات تجعل الأمر أكثر صعوبة قليلا، ويذكر أن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون، لذا فإن فقدان كتلة العضلات يعني بطء عملية التمثيل الغذائي. 

وتظهر العقبة الثانية للنساء عند الولادة، والتي تعتبر مرحلة الانتقال خلال فترة انقطاع الطمث، والتي تسمى فترة انقطاع الطمث، ومن المعروف أن النساء في هذه المرحلة من الحياة تكتسب الوزن، فضلا عن الدهون خاصة في منتصف القسم، وتبدأ في ارتفاع مستويات السكر في الدم، وفقًا لدراسة أجريت في نوفمبر 2018 في ماتوريتاس.

ويجب الحفاظ على عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها بالفعل لإنقاص وزنك، من خلال تناول أكل أقل مما تحرق، حيث أن احتياجات السعرات الحرارية تتغير مع تقدمنا في العمر، لذلك قد تحتاج إلى سعرات حرارية أقل مما كنت تحتاجه في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر للحفاظ على وزنك الحالي. 

وتعتبر الحركة التي تتمثل في المشي ما بين 1.5 و 3 أميال في اليوم أو فعل تمرين مماثل، من أهم أسباب إنقاص الوزن.

كما لا يجب أن تقل عدد تناول السعرات الحرارية عن 1500 سعر حراري يوميًا لأولئك الذين تم تخصيصهم للذكور عند الولادة أو 1200 للأشخاص المخصصين للإناث عند الولادة، وفقًا للإرشادات الغذائية؛ لأن هذا يعرضك لخطر نقص المغذيات وغيرها.