الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رشا مهدي: غياب المشروعات التنموية أهم المشكلات التي تواجه القرى

الإثنين 22/فبراير/2021 - 08:41 م
الدكتورة رشا مهدي
الدكتورة رشا مهدي عضو مجلس الشيوخ
محمد عاشور
طباعة

قالت الدكتورة رشا مهدي، عضو مجلس الشيوخ، إن العلاقة بين أعضاء البرلمان (النواب والشيوخ) والمحافظين تكاملية، لافتة أن الهدف من التعاون المشترك واحد وهو المصلحة العليا للدولة.

 

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، فى تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»، أن هناك اجتماعات بصفة دورية بين مع وكلاء المحافظات لمناقشة أهم القضايا والعقبات التى تواجه المواطن، لوضع حلول لتخطيها، مشيرة إلى أن كل نائب على علم بأهم المشاكل في دائرته من خلال العمل العام والاجتماعي الفترة السابقة.

 

وأكدت رشا مهدي  أن من أهم المشاكل العامة التي تواجه القرى، غياب المشروعات الخدمية والتنموية كمشاكل الصرف الصحي والكهرباء وتجديد المنشآت التعليمية والصحية ومشاكل خدمات البريد وعدم وجود مجمع مصالح وبُعد مكاتب التموين يخدم أهل القرية، لافتة إلى أن دور النائب يأتي من هنا بعرض مثل تلك المشاكل على المسئولين والمحافظين.

 

وأشارت إلى أنه خلال الاجتماعات مع وكلاء الوزارة يتم عرض ومناقشة كل الملفات والقضايا التي تهم المواطنين من الطرفين، موضحة أن هناك بعض المشاكل التي يرصدها أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من خلال تفقد كل نائب لأحوال دائرته، كما أن هناك أخرى يعرضها ويشتكي منها الأهالي لأعضاء دائرتهم.

 

وتابعت: أعضاء البرلمان أثناء التخطيط لعملية التطوير هم من يتحدثون عن المشاكل التي تواجه المواطنين لعلمهم بجذور هذه المشاكل، ومن ناحية التنفيذ فهناك مراقبة مستمرة علي عمليات التنفيذ للتأكد من تنفيذها بالصورة السليمة، موضحة أنه عند علمهم بحدوث قصور في أي جهة من الجهات فهم يسرعون لرصدها وحلها.

 

وأشادت بتوجيهات وزير التنمية المحلية للمحافظين بشأن التعاون مع أعضاء البرلمان، ومناقشة آرائهم والاستفادة منها علي أرض الواقع لتطوير العشوائيات وقري الريف المصري، موكدة أن سبل التعاون موجودة  بالفعل لخدمة المواطن ورفع شأن المحافظة.