الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بايرن ميونيخ ضيفًا ثقيلًا على لاتسيو بدوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:48 ص
بايرن ميونخ الإلمانى
بايرن ميونخ الإلمانى
حسن محمود
طباعة
يحل فريق بايرن ميونخ الألماني، حامل لقب دورى أبطال أوروبا، فى العاشرة مساءً اليوم الثلاثاء، ضيفاً ثقيلاً على نظيره لاتسيو الإيطالي ضمن لقاء الذهاب لدور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، وتقام المباراة علىأرضية ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما بدون حضور جماهيري.

وستكون مباراة الليلة هى المواجهة الرسمية الأولى بين الفريقين.

ويسعى رجال المدرب الألماني هانز فيليك لتحقيق نتيجة جيدة تسهل من مهمة مباراة العودة التى ستقام فى ملعب أليانز ستاديوم.

ولم يخسر بايرن ميونخ فى آخر 5 مباريات خارج أرضه أمام فرق إيطالية فى دورى الأبطال، حيث فاز فى 3 مباريات وتعادل فى مباراتين.

كما سجل لاعبي البايرن خلال زيارتين لملعب الأولمبيكو بالبطولة 13 هدفا بما فيها أهداف الفوز على روما بنتيجة 7-1 فى أكتوبر من العام 2014.

كما وصل بايرن ميونخ للأدوار الإقصائية من دورى الأبطال للمرة الـ13 على التوالي، فقط ريال مدريد (24 مرة)، وبرشلونة (17 مرة)، حققا سلسلة أطول من هذا النوع.

يذكر أنه منذ بداية لموسم الماضي، فاز بايرن ميونخ فى 16 مبارة من 17 بدورى الأبطال وتعادل فى مباراة واحدة، محققاً فارق أهداف (+48) (له 61 وعليه 13) أكثر بـ4 انتصارات من أقرب فريق عليه وهو باريس سان جيرمان الذى حقق 12 فوز.

أما فريق لاتسيو فيسعي للظهور بصورة مشرفة أمام حامل اللقب والمتوج ببطولة كأس العالم للأنية منذ أقل من أسبوعين، أو إحداث المفاجئة وإقصاء البطل من دور الـ16 للبطولة.

ووصل لاتسيو للأدوار الإقصائية من دورى الأبطال للمرة الأولي منذ 21 عاماً، فمنذ موسم 1999-2000 لم يصل الفريق الإيطالي للأدوار الإقصائية وهى أطول فترة فى تاريخ البطولة لذات الفريق.

كما خسر لاتسيو الإيطالي مرة واحدة فقط فى آخر 6 مباريات أمام فريق ألمانية فى دورى أبطال أوروبا، حيث حقق فريق العاصمة الإيطالية فوز فى لقاءين وتعادل فى ثلثا مناسبات، ولم يخسر على أرضه.