الأحد 11 ابريل 2021

توصيات اجتماع الأطباء حول الأزمات التي تواجههم

أخبار5-2-2018 | 14:07

أعلنت النقابة العامة للأطباء، توصيات اجتماع أعضاء المجلس مع ممثلي النقابات الفرعية للأطباء بالمحافظات لبحث شكاوى الأطباء، والذي عقد أول أمس السبت، وانتهى إلى الآتي:

 

 - مطالبة جميع الجهات المختصة بتوفير الميزانية المطلوبة واستكمال أي نقص بالمستلزمات أو الأدوية أو الأجهزة الضرورية للتشخيص والعلاج خاصة بأقسام الطوارئ والرعاية الحرجة، مع ضرورة إصدار تعليمات إدارية واضحة بكيفية التصرف في حالة نقص أي مستلزمات أو أدوية.

 

- تقديم جميع صور الدعم القانوني والنقابي للدكتور محمود ناصر، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لاستكمال التحقيقات وتقديم أدلة براءة الزميل باعتبارها قضية جميع الأطباء.

 

- تعميم بروتوكول النقابة الخاص بكيفية تعامل الأطباء مع حالات نقص أي أدوية أو مستلزمات وإرساله لجميع النقابات الفرعية لنشره على عموم الأطباء للعمل بموجبه،  بحيث يكون عمل الأطباء بالإمكانيات الموجودة فعليا، مع التأكيد على عدم قيام الأطباء بالتعامل مع المرضى في أي أمور مالية تخص استكمال أي نقص بالمستلزمات.

 

- دعوة جميع الأطباء لتوثيق أي نقص بالمستلزمات أو الأدوية أو الأجهزة، وإرسال مذكرة بذلك للنقابة، مع بيان أي تعطيل في تقديم الخدمة بسبب ذلك، على أن تقوم النقابة بالإعلان عن ذلك ومخاطبة الجهات المختصة لتوفير الاحتياجات المطلوبة، على أن تحتفظ النقابة باسم الطبيب مقدم الشكوى بدون الإعلان عنه حتى لا يتم اتخاذ أي إجراءات تعسفية حياله.

 

- تنظيم لقاء مفتوح يوم الجمعة الأولى من كل شهر الساعة الواحدة ظهرا بدار الحكمة بين أعضاء مجلس النقابة العامة وممثلي مجالس النقابات الفرعية ومن يرغب من جموع الأطباء لعرض جميع مشكلات الأطباء ووضع الحلول المناسبة وخطة التحرك لكل منها.

 

- دعوة النقابات الفرعية لتنظيم جولات أسبوعية بالمستشفيات، مع عقد كل نقابة فرعية لقاء شهري مع جموع أطباء المحافظة، ويتم الإعلان عن موعد اللقاء للأطباء ويتم إرسال توصياته للنقابة العامة.

 

- حصر بعض وسائل الإعلام التي تنشر معلومات مضللة للمواطنين أو تقوم بسب الأطباء والتشهير بهم، واتخاذ الإجراءات النقابية والقانونية المناسبة حيالها.

 

- سرعة إتمام دراسة إنشاء قناة يوتيوب خاصة بنقابة الأطباء.

 

- تنظيم مؤتمر عام بدار الحكمة، الأربعاء، لبحث المشكلات العاجلة بالقطاع الصحي وكيفية التغلب عليها، ويدعى فيه ممثلين عن وزارة الصحة والبرلمان وأجهزة الإعلام.

 

 - عرض مشكلات التعسف المتكرر ضد الأطباء على الجمعية العمومية العادية بتاريخ 9 مارس القادم.