الأحد 11 ابريل 2021

تجديد حبس عاطل وزوجته في الهرم بتهمة التزوير

3-6-2018 | 15:49

جدد قاضي معارضات محكمة جنح الهرم حبس عاطل وزوجته 15 يوما على ذمة التحقيق، كونا تشكيلاً عصابيًّا تخصص في تزوير الشهادات الجامعية وترويجها على مواقع الإنترنت في الجيزة.

 

ورصد قطاع الأحوال المدنية بإشراف اللواء طارق الأعصر، مساعد وزير الداخلية، أحد المواقع على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) يروج الشهادات الجامعية المزورة ويبيعها.

 

وعلى الفور شُكِّل فريق بحث توصلت جهوده إلى تحديد مستخدم الموقع (عاطل - مقيم بحدائق الأهرام - مطلوب ضبطه في جناية تزوير ومحكوم عليه بالحبس في 17 قضية تبديد) واشتراكه مع زوجته (ربة منزل محكوم عليها بالحبس في 7 قضايا نصب وسرقة تيار كهربائي) في تكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير الشهادات الجامعية وبيعها لعملائهما عن طريق البريد السريع مقابل مبالغ مالية يتحصلان عليها من خلال تحويلات بريدية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بحوزتهما (طباعتي ليزر ألوان، ماكينة طباعة أختام، جهاز كمبيوتر و2 هارد ديسك، جهاز لاب توب، و46 حبارة، سخان تغليف، أوراق وأدوات تستخدم في التزوير، 275 خاتم شعار الجمهورية لهيئات حكومية وجامعات مختلفة، عدد كبير من الشهادات المزورة، طبنجة صوت، حوالات بريدية بمبالغ قدرها 54 ألف جنيه).

 

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.